الطب الذكي وتطور التكنولوجيا الطبية

مدونة تيك كود للحلول التقنية

محتويات المقالة:

إنترنت الأشياء أو IoT هي تقنية تسمح للأشياء اليومية بالتواصل مع بعضها البعض، وهي من أكثر التقنيات انتشارًا في الفترة الحالية. تقنية IoT تتيح للأشخاص التحكم بأجهزتهم من أي مكان في العالم عن طريق الإنترنت، وتساعد في تحسين جودة الحياة من خلال زيادة الراحة والسهولة في الاستخدام، بالإضافة إلى فعالية وأمان الجهاز.

فيما يتعلق بتكنولوجيا التوصيل الذكي، فهي عبارة عن مجموعة من التطبيقات والأجهزة التي تمكِّن المستخدمين من تحكم الأجهزة الكهربائية المنزلية عن بعد. وحتى يمكن إدارة تلك الأجهزة عن بُعد، يستخدم هذا النظام تقنيات الإنترنت اللاسلكي، مثل نظام الواي فاي.

وتتضمن اهم تطبيقات تقنية التوصيل الذكي، أجهزة التحكم في المنزل، كالنوافذ الهوائية، والمكيفات الهوائية، والستائر، والإضاءة، والثلاجات والغسالات، بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون والموسيقى والأجهزة الأخرى.

يتم تنفيذ التوصيل الذكي عن طريق إضافة أجهزة إلكترونية إلى الأجهزة المنزلية، لتشغيل الجهاز بشكل تلقائي أو عن بُعد باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول أو الحواسيب اللوحية.

وبالنظر إلى فوائد تكنولوجيا IoT، فإنها تساعد في إدارة الوقت والمال، حيث يتم التحكم في التكيف مع الإعدادات المسبقة المفضلة، وتوفير الطاقة بنسب كبيرة، بالإضافة إلى الحفاظ على الأجهزة المنزلية من الضرر الخارجي.

كما أن تقنية IoT وتكنولوجيا التوصيل الذكي تحسن من مستوى الأمن، حيث يتصل الجهاز بالشبكة الآمنة ذات الحماية العالية، وبذلك يتم تبادل المعلومات بأمان من خلال تكنولوجيا الإرسال اللاسلكي.

ويمكن أن يحدث کذلك تنافس بين الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية ذات الشريحة الذكية والتي تحتوي على تقنيات IoT، لتلبية الطلب على الأجهزة المنزلية الذكية، وتوفير المزيد من الخدمات المتنوعة، بالإضافة إلى تحسين عملية المبيعات.

أخيرًا، وفي ظل تطور تكنولوجيا IoT، فإنها تساعد في تقليل الضرر الناجم عن توليد النفايات والتي تأتي نتيجة لعمليات تصنيع الأجهزة. وعلاوةً على ذلك، يتم تحسين حالة الأمان في المجتمع من خلال تكنولوجيا IoT، مما يؤدي إلى تحسين جودة الحياة وزيادة السلامة في المناطق المختلفة. في النهاية، تعتبر تقنية IoT وتكنولوجيا التوصيل الذكي في المنزل قفزة نوعية في العميق التكنولوجي، ويتوقع أنها سوف تحدث تطورات عديدة في المستقبل في عدة مجالات ولن تقتصر فقط على التحكم في الأجهزة المنزلية بل ستشمل الصناعة والتصنيع والخدمات والنقل والتعليم والطب وغيرها.

شارك المقال:
عن مدونة تيك-كود
مواضيع أعمق بأسلوب يفهمك ..

مدونة تيك-كود تنفرد بنشر مواضيع يحتاج لها كل تقني ومهتم بالمجال في عدة مواضيع مختلفة بأسلوب بسيط ومختصر يختصر لك الوقت بالوصول للمعلومة التي تحتاج إليها فعلاً . يتم نشر مقالات مختلفة في مدونة تيك كود تندرج تحت عدة مواضيع تقنية وشبه تقنية للهواة والمحترفين سواءً كانت مواضيع برمجية أو في مجال الشبكات أو أدوات وأسرار في عالم الكمبيوتر والإنترنت وتقنيات الويب.

error: المحتوى محمي

تسجيل الدخول

نود أن نسمع منك؟

تعليقك يزيدنا, ويفيد الجميع, حاول أن تجعله إيجابياً وواضحاً