كيفية تمكين واستخدام خاصية تشفير محتوى القرص في نظام macOS

مدونة تيك كود للحلول التقنية

محتويات المقالة:

كيفية تمكين واستخدام خاصية تشفير محتوى القرص في نظام macOS

تقدم نظام التشغيل macOS العديد من الميزات الأمنية التي تساعد على حماية بياناتك الشخصية والملفات الحساسة. واحدة من هذه الميزات هي تشفير محتوى القرص، وهي طريقة فعالة لضمان أن البيانات الحساسة المخزنة على جهاز Mac الخاص بك لا يمكن الوصول إليها بدون إذن. في هذه المقالة الطويلة، سنستعرض كيفية تمكين واستخدام خاصية تشفير محتوى القرص في نظام macOS.

فيما يلي خطوات تمكين تشفير محتوى القرص:

1. قم بفتح “تفضيلات النظام”

يمكنك العثور على “تفضيلات النظام” في قائمة “التطبيقات” الموجودة في قائمة البداية في macOS. بمجرد فتح “تفضيلات النظام”، اختر “الأمان والخصوصية”.

2. حدد تبويب “FileVault”

بعد فتح “الأمان والخصوصية”، ستظهر عدة تبويبات. انتقل إلى تبويب “FileVault”، والذي يحتوي على إعدادات تشفير محتوى القرص.

3. قم بالتمكين

بعد فتح تبويب “FileVault”، ستظهر لك شاشة تعرض إعدادات تشفير محتوى القرص. انقر فوق زر “تمكين FileVault” للبدء في عملية التشفير. ستحتاج إلى إدخال كلمة مرور مسؤول النظام للمتابعة.

4. احتفظ بمفتاح الانتعاش

بعد تمكين تشفير محتوى القرص، سيتم طرح لك عرضًا لحفظ مفتاح الانتعاش. يفضل حفظ المفتاح الانتعاش في مكان آمن خارج الجهاز، مثل حساب iCloud الخاص بك أو وسيلة تخزين خارجية.

بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، يتم تشفير محتوى القرص على جهاز Mac الخاص بك. عند بدء تشغيل الجهاز، ستحتاج إلى إدخال كلمة المرور الخاصة بك لفتح القرص والوصول إلى الملفات.

الآن، سنستعرض كيفية استخدام تشفير محتوى القرص في macOS:

1. الوصول إلى الملفات المشفرة

بمجرد تشفير محتوى القرص، ستظهر لك قائمة بالمستخدمين المسموح لهم بالوصول إلى القرص المشفر على اليسار من نافذة تشفير محتوى القرص. سيكون عليك اختيار اسم المستخدم الخاص بك وإدخال كلمة المرور للوصول إلى الملفات المخزنة على القرص المشفر.

2. إضافة مستخدمين إضافيين للوصول إلى القرص

يمكنك أيضًا إضافة مستخدمين إضافيين للوصول إلى القرص المشفر. للقيام بذلك، انقر فوق زر “+” في نافذة تشفير محتوى القرص واختر المستخدمين الذين ترغب في منحهم الوصول. سيتم طلب كلمات المرور الخاصة بك للتأكيد على الإعدادات.

3. تغيير كلمة المرور الخاصة بك

إذا كنت ترغب في تغيير كلمة المرور الخاصة بك لتشفير محتوى القرص، فيمكنك القيام بذلك عن طريق الانتقال إلى تبويب “FileVault” من “تفضيلات النظام” مرة أخرى. انقر فوق زر “تغيير كلمة المرور”، واتبع التعليمات لتحديث كلمة المرور.

تشفير محتوى القرص هو وسيلة فعالة لحماية بياناتك الشخصية والملفات الحساسة على جهاز Mac الخاص بك. من خلال اتباع الخطوات المذكورة أعلاه، يمكنك تمكين واستخدام هذه الميزة بسهولة. لذلك، استخدم تشفير محتوى القرص في macOS وابق قرصك آمنًا.

شارك المقال:
عن مدونة تيك-كود
مواضيع أعمق بأسلوب يفهمك ..

مدونة تيك-كود تنفرد بنشر مواضيع يحتاج لها كل تقني ومهتم بالمجال في عدة مواضيع مختلفة بأسلوب بسيط ومختصر يختصر لك الوقت بالوصول للمعلومة التي تحتاج إليها فعلاً . يتم نشر مقالات مختلفة في مدونة تيك كود تندرج تحت عدة مواضيع تقنية وشبه تقنية للهواة والمحترفين سواءً كانت مواضيع برمجية أو في مجال الشبكات أو أدوات وأسرار في عالم الكمبيوتر والإنترنت وتقنيات الويب.

error: المحتوى محمي

تسجيل الدخول

نود أن نسمع منك؟

تعليقك يزيدنا, ويفيد الجميع, حاول أن تجعله إيجابياً وواضحاً