كيفية تمكين واستخدام ميزة التعرف على الوجه في نظام التشغيل iOS

مدونة تيك كود للحلول التقنية

محتويات المقالة:

كيفية تمكين واستخدام ميزة التعرف على الوجه في نظام التشغيل iOS

مع تطور التكنولوجيا، أصبحت ميزات التعرف على الوجه شائعة جداً في الأجهزة الذكية، وأحد الأنظمة التشغيلية التي تقدم هذه الميزة هي نظام التشغيل iOS. تعد ميزة التعرف على الوجه في iOS واحدة من أهم المميزات التي تعزز الأمان وتسهل استخدام الجهاز. في هذه المقالة، سنتحدث عن كيفية تمكين واستخدام ميزة التعرف على الوجه في نظام التشغيل iOS والتي تعرف باسم “Face ID”.

أولاً، يجب التأكد من أن جهازك المحمول يدعم ميزة التعرف على الوجه. تقوم آبل بدعم هذه الميزة في الهواتف الذكية التي تأتي بنظام التشغيل iOS 11 أو الأحدث. يمكنك التحقق من ذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات الجهاز والبحث عن “Face ID وكلمة المرور”. إذا وجدت هذا الخيار، فهذا يعني أن جهازك يدعم “Face ID”.

بعد التأكد من أن جهازك يدعم “Face ID”، يجب تمكين هذه الميزة. قم بالتوجه إلى إعدادات الجهاز وابحث عن “Face ID وكلمة المرور”. انقر على هذا الخيار وستطلب الجهاز منك إدخال كلمة المرور الحالية لتأكيد الهوية. بعد ذلك، ستظهر لك خيارات عديدة للتعرف على الوجه بما في ذلك تمكين Face ID للتطبيقات وتفعيل التنبيهات الخاصة بـ Face ID. قم بتمكين جميع الخيارات التي ترغب في استخدامها.

بعد تمكين الـ Face ID، يمكنك الآن استخدام هذه الميزة لفتح هاتفك والوصول إلى التطبيقات وإجراء المعاملات الأمنية. عندما تقوم بتشغيل جهاز الأيفون أو الأيباد الخاص بك، ستظهر لك شاشة التوقف. انظر إلى كاميرا الوجه التي توجد في الجزء العلوي من الشاشة وقم بتوجيه وجهك نحو الكاميرا. عندما يتعرف الجهاز على وجهك، سيقوم بفتح الشاشة تلقائياً وستتمكن من استخدام جهازك كالمعتاد.

إذا كنت ترغب في استخدام ميزة التعرف على الوجه لفتح تطبيق معين، فيجب أن يكون هذا التطبيق يدعم “Face ID”. لكي تعرف ذلك، افتح التطبيق الخاص بك وابحث عن خيارات الأمان والخصوصية. قد تجد خياراً لتمكين “Face ID” لتطبيقك. قم بتمكين هذا الخيار وعندما تقوم بفتح التطبيق مرة أخرى، ستتمكن من فتحه عن طريق توجيه وجهك نحو الكاميرا.

من الأهمية بمكان أن نذكر أن ميزة التعرف على الوجه قد تتعرض لعوامل مثل التغيرات في الإضاءة أو وجود أشياء تغطي وجهك. قد يؤدي ذلك إلى عدم التعرف على وجهك وعدم فتح الجهاز. لذلك، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى استخدام كلمة المرور كبديل. يمكنك أيضاً تعليم الجهاز على منح الاستثناءات لبعض الوجوه الأخرى التي يمكنها فتح الجهاز.

في النهاية، يجب الإشارة إلى أن ميزة التعرف على الوجه في iOS هي واحدة من أكثر ميزات الأمان المتقدمة في الهواتف الذكية. يمكنها حماية بياناتك الشخصية وضمان الوصول الآمن إلى جهازك. باستخدام ميزة “Face ID” في نظام التشغيل iOS، يمكنك تجربة تقنية حديثة ومبتكرة.

شارك المقال:
عن مدونة تيك-كود
مواضيع أعمق بأسلوب يفهمك ..

مدونة تيك-كود تنفرد بنشر مواضيع يحتاج لها كل تقني ومهتم بالمجال في عدة مواضيع مختلفة بأسلوب بسيط ومختصر يختصر لك الوقت بالوصول للمعلومة التي تحتاج إليها فعلاً . يتم نشر مقالات مختلفة في مدونة تيك كود تندرج تحت عدة مواضيع تقنية وشبه تقنية للهواة والمحترفين سواءً كانت مواضيع برمجية أو في مجال الشبكات أو أدوات وأسرار في عالم الكمبيوتر والإنترنت وتقنيات الويب.

error: المحتوى محمي

تسجيل الدخول

نود أن نسمع منك؟

تعليقك يزيدنا, ويفيد الجميع, حاول أن تجعله إيجابياً وواضحاً