كيف تختار أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل لتحصل على تغطية مثالية في كل مكان

مدونة تيك كود للحلول التقنية

محتويات المقالة:

إنّ تطوير التقنية والانترنت لا يمكن التراجع عنه، حيث إنّ استخدام الإنترنت أصبح يتوافر في كلّ منزل ومكتب. يمثّل الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من حياتنا ويعتمد عليه الأغلبية العظمى في دراستهم وأعمالهم اليومية.

لا يوجد كائن يحتاج إلى الإنترنت أكثر مننا. على مر السنين، تغيّر الإنترنت كثيرًا. بدأنا بصفحات الويب والبريد الإلكتروني، وصولاً إلى التواصل الاجتماعي وتطبيقات الرسائل الفورية والمحادثات المرئية، بما في ذلك الألعاب عبر الإنترنت. وبما أنّ كلّنا نستخدم الإنترنت بكثرة، فإن المشكلة التي تواجهنا هي الاتصال اللاسلكي، وتتلخص فيما يلي: “كيف يمكنني الحصول على إشارة قوية ومستقرة في جميع أنحاء المنزل؟”

حتى الإنترنت المتصل بالأسلاك يصعب توجيهه في جميع أنحاء المنزل بأن يكون مستقرًا ويعمل، ومع سرعات الإنترنت المتزايدة على اللاسلكي، فإننا نواجه عددًا أكبر من المعوقات. في هذه الحالة، يتمثل الحل في ضمان وضع راوتر لاسلكي في المنزل بأفضل مكان لتوفير إشارة أقوى في بيتك. لحل هذه المشكلة، فهناك عدد من النصائح التي يمكن إتباعها لضمان وصول الإنترنت اللاسلكي بكفاءة إلى جميع أجزاء المنزل.

1. المكان: قم بوضع الراوتر في الوسط

ضع الراوتر في منتصف المنزل. توجه إشارة الراوتر في جميع الاتجاهات ، وعندما يكون في الوسط ، فإنك توفر أفضل فرصة لتوجيهه بشكل متساوٍ في جميع الاتجاهات. يمكنك وضع الراوتر على طاولة وتجنب وضعه مباشرة على الأرض.

2. الارتفاع

لا يوجد سبب وجيه لوضع الراوتر على الأرضية أو داخل الدولاب. أفضل طريقة للحصول على أفضل إشارة WiFi هي الحصول على شيء يسمى خط الرؤية. من الأفضل وضع الراوتر في أقرب مكان ممكن إلى منطقة غرفتك المفضلة. عند وضع الراوتر أعلى من الأرض، فإنه يسهل على الإشارة المنتشرة بتطوير نفسه بشكل أفضل.

3. الهدوء

تجنب تبديل القناة اللاسلكية القياسية عند وضع راوتر الإنترنت اللاسلكي. إذا كان لديك الهاتف اللاسلكي أو الميكروويف في الغرفة التي يقع فيها الراوتر ، فاحرص على وضع الراوتر على بعد 3 إلى 6 أقدام على الأقل لتجنب الإشارات المزدوجة.

4. التوجيه

وبغض النظر عن الموقع، فإن توجيه هو أمر مهم جدًا. يجب أن توجه هوائيات الراوتر باتجاه المناطق التي تحتاجها بشكل خاص لتلقي إشارة الشبكة ، لتحل هذه المشكلة، جرّب توجيه جميع الهوائيات استنادًا إلى موقعها.

5. البرمجيات

هناك أدوات برمجية مثل NetSpot و Wi-Fi Analyzer و Acrylic Wi-Fi Home أخرى يمكن استخدامها لتحليل أماكن إشارة الراوتر وكيفية تدفقها، يمكنك استخدام هذه الأدوات لتحديد نقاط الضعف في المنزل و تحسين إشارة المنزل.

تم خلق الإنترنت ليستطيع الناس من خلاله الاتصال بدراسات لهم وأعمالهم. وقد اكتشفنا أن الانترنت يعتمد بشكل كبير على توفير إشارات قوية. إذا كنت تريد الحصول على أفضل اتصال لاسلكي في منزلك ، فتأكد من وضع راوترك في المكان الأنسب. باختيار الإجراءات المناسبة لوضع الراوتر بشكل صحيح، يمكن أن تضمن إشارة مستقرة وعالية الجودة في جميع أرجاء منزلك.

شارك المقال:
عن مدونة تيك-كود
مواضيع أعمق بأسلوب يفهمك ..

مدونة تيك-كود تنفرد بنشر مواضيع يحتاج لها كل تقني ومهتم بالمجال في عدة مواضيع مختلفة بأسلوب بسيط ومختصر يختصر لك الوقت بالوصول للمعلومة التي تحتاج إليها فعلاً . يتم نشر مقالات مختلفة في مدونة تيك كود تندرج تحت عدة مواضيع تقنية وشبه تقنية للهواة والمحترفين سواءً كانت مواضيع برمجية أو في مجال الشبكات أو أدوات وأسرار في عالم الكمبيوتر والإنترنت وتقنيات الويب.

error: المحتوى محمي

تسجيل الدخول

نود أن نسمع منك؟

تعليقك يزيدنا, ويفيد الجميع, حاول أن تجعله إيجابياً وواضحاً